كأس العالم 2022.. إحصائيات وأرقام الجولة الأولى في مونديال قطر

كأس العالم 2022.. إحصائيات وأرقام الجولة الأولى في مونديال قطر


WC 2022 .. إحصائيات وأرقام الجولة الأولى في WC قطر

اختتمت الليلة الماضية ، الخميس 24 نوفمبر ، الجولة الأولى من دور المجموعات للنسخة 22 من مونديال 2022 "كأس العالم قطر" ، والتي شهدت العديد من المفاجآت ، لعل أبرزها سقوط الأرجنتيني والألماني. في فخ الهزائم أمام منتخبي السعودية واليابان بالنتيجة ذاتها (2/1) ، بالإضافة إلى تعثر المنتخب الكرواتي "وصيف البطولة الماضية" بتعادله السلبي مع. المنتخب المغربي.

يستعرض قراء وزوار مصر والوطن العربي هذا الأسبوع مفاجآت الجولة الأولى من مونديال 2022 ، من خلال التقرير التالي:

WC 2022

مفاجآت مونديال قطر 2022:

تضمنت نتيجة الجولة الأولى من المجموعات الثمانية في المونديال 16 مباراة في مونديال قطر ، والتي شهدت العديد من الأرقام والإحصائيات ، وعلى وجه الخصوص:

"تارجت" للجولة الأولى من مونديال 2022

وبلغ إجمالي عدد الأهداف في الجولة الأولى من المونديال 41 هدفًا ، بمعدل 2.5 هدفًا في المباراة الواحدة ، حيث سجل 15 هدفًا في الشوط الأول ، بينما سجل 26 هدفًا في الشوط الثاني.

يعتبر معدل التسجيل في مونديال قطر 2022 أعلى من مونديال روسيا 2018 ، حيث تم تسجيل 38 هدفاً في مونديال روسيا في الجولة الأولى ، بمعدل 2.3 هدفاً في المباراة الواحدة ، وسجل 15 هدفاً. في الشوط الأول و 23 هدفا في الشوط الثاني.

WC 2022

ركلات الترجيح ، الجولة الأولى من مونديال 2022

من حيث ركلات الترجيح ، شهدت الجولة الأولى احتساب 9 ركلات جزاء ، تم تسجيل 7 منها وضياع 2 ، حيث أهدر البولندي روبرت ليفاندوفسكي ركلة جزاء ضد المكسيك ، بينما أهدر الكندي ألفونسو ديفيز الهدف الثاني ضد بلجيكا.

تواتر ضربات الجزاء من النسخة الحالية من مونديال قطر مماثلة للنسخة السابقة من مونديال روسيا 2018 ، حيث تم احتساب 9 ركلات جزاء ، منها 7.

عاقب روبرت ليفاندوفسكي

"البطاقات الصفراء والحمراء" في الجولة الأولى من مونديال 2022

لم يتم إعطاء بطاقات حمراء في الجولة الأولى من كأس العالم ، بينما تم منح 54 بطاقة صفراء بمتوسط ​​3.4 إنذار في كل مباراة. كما في الإصدار السابق ، كان هناك 49 بطاقة صفراء بمتوسط ​​3 تحذيرات وبطاقة حمراء واحدة. صدرت في الجولة الأولى من كأس العالم 2018.

11 انتصارات و 5 تعادلات

وانتهت مباريات الدور الأول بـ 11 مباراة بفوز أحد الفرق ، و 4 مباريات بالتعادل السلبي ، ومباراة واحدة بالتعادل الإيجابي. أما مباريات الدور الأول لكأس العالم 2018 ، فقد انتهت بـ 13 فوزًا و 3 تعادلات.

معظم الأهداف في الجولة الأولى لكأس العالم

وكان أكبر عدد من الأهداف في مباراة في مباراة منتخب إنجلترا ضد إيران في منافسات المجموعات الأخرى في هذه الجولة برصيد 8 أهداف ، حيث حقق المنتخب الإنجليزي فوزًا كبيرًا على إيران بنتيجة واحدة (2/6).

بطاقة صفراء وحمراء
إنجلترا وإيران

ثاني أكبر نتيجة كانت حصة المنتخب الإسباني في المباراة ضد كوستاريكا ، والتي انتهت بفوز المنتخب الإسباني بسبعة أهداف نظيفة ، وهو أكبر انتصار لـ "ماتادور" في تاريخ مشاركته في. كأس العالم.

عروض تاريخية في مونديال 2022

كريستيانو رونالدو يسجل في 5 بطولات كأس العالم

مارس النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هوايته في تحطيم الأرقام القياسية ، حيث أصبح أول لاعب في تاريخ المونديال يسجل في 5 نسخ متتالية في الأعوام 2006 ، 2010 ، 2014 ، 2018 ، 2022 ، بعد أن سجل أمس في فوز منتخب بلاده ضد منتخب بلاده. غانا بثلاثة أهداف في شباكها.

كريستيانو رونالدو

المنتخبات العربية المشاركة في مونديال 2022:

خسارة المنتخب القطري أمام الإكوادور:

نجحت المنتخبات العربية المشاركة في مونديال 2022 في تحقيق نتائج إيجابية في الجولة الأولى ، باستثناء المباراة الافتتاحية لمنتخب قطر في مونديال قطر ضد الإكوادور بهدفين نظيفين.

منتخب الاكوادور

فوز السعودية على الأرجنتين

تمكن المنتخب السعودي من تحقيق أكبر مفاجآت المونديال حتى الآن بفوزه على المنتخب الأرجنتيني (1/2) ، في مواجهة مثيرة ، على عكس كل التوقعات التي كانت في مصلحة بطل كوبا أمريكا 2021 الأرجنتيني. الفريق الوطني.

المنتخب السعودي

مباريات المغرب وتونس ضد كرواتيا والدنمارك:

أما المغرب وتونس ، فقد حققا تعادلين بدون أهداف أمام كرواتيا والدنمارك ، حيث سجل كل فريق نقطة واحدة في بداية البطولة.

المنتخبات الأفريقية في مونديال 2022

ولم ينجح أي فريق أفريقي في الفوز بالدور الأول من مونديال 2022 ، حيث خسرت السنغال أمام هولندا بهدفين دون رد ، وسقطت الكاميرون أمام سويسرا بشباك نظيفة ، وخسر المنتخب الغاني أمام نظيره البرتغالي (3/2). ) ، فيما تعادل المنتخبان التونسي ، ويتقدم المغربي على منتخبي الدنمارك وكرواتيا.

منتخب غانا

أهداف مختلفة في الجولة الأولى من مونديال 2022

وتنوعت أهداف الجولة الأولى لكأس العالم في قطر بين تسديدات من داخل منطقة الجزاء وتسجيل بالقدم اليمنى أو اليسرى بالإضافة إلى ضربات الرأس وركلات الترجيح حيث جاء 21 هدفا بالقدم اليمنى (5 ركلات ترجيح - 16 تسديدة). من داخل منطقة الجزاء) 13 هدفا بقدمه اليسرى (2 ركلة جزاء - 11 تسديدة من داخل منطقة الجزاء) اضافة الى 7 اهداف بالرأس .. بينما لم يسجل اي لاعب من خارج منطقة الجزاء.

هدف ريتشارليسون ضد صربيا

أفضل الهدافين في الجولة الأولى من مونديال 2022:

أبرز الهدافين في الجولة الأولى من مونديال 2022 حتى الآن 6 لاعبين سجل كل منهم هدفين: "بوكايو ساكا ، الفرنسي أوليفييه جيرو ، الإسباني فيران توريس ، البرازيلي ريتشارليسون ، الإيراني مهدي ترمي ، الإكوادوري إينير فالنسيا".

الإنجليزية بوكايو ساكا

كأس العالم 2022.. إحصائيات وأرقام الجولة الأولى في مونديال قطر



مصدر الخبر